صحة غزة تكشف تفاصيل الحالة الوبائية وسبب زيادة إصابات كورونا بالقطاع

غزة – علم

كشفت وزارة الصحة ب غزة ، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 تفاصيل الحالة الوبائية في قطاع غزة، وسبب الزيادة المحلوظة في تسجيل إصابات فيروس كورونا .

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، في حديث لإذاعة “صوت القدس”، أن هناك ارتفاع في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة لا سيما في المناطق التي أعلن عنها انها مناطق حمراء في شمال قطاع غزة ومنطقة غزة.

وأضاف القدرة: “ثبات اللون الأحمر في هذه المناطق يقلق الطواقم الحكومية ولجنة التقصي الوبائي التي تواصل عملها على قدم وساق”.

وشدد على أن منحنى تفشي الوباء يمر بحدة كبيرة من حيث تسجيل عدد الإصابات، بعد أن تسطح المنحنى في وقت سابق، وهذا يشكل خطورة كبيرة على إجراءات التخفيف في تلك المناطق.

وقال القدرة: “بات لدى وزارة الصحة القدرة على التمييز بين المناطق ومدى انتشار الوباء داخلها، ونعمل جاهدين لعدم انتقال الإصابات إلى مناطق أخرى”.

وكشف الناطق باسم الصحة بغزة أن زيادة عدد إصابات كورونا تمركزت في الأماكن التي شهدت إقامة أفراح وبيوت عزاء، مشيرًا إلى أن “رأس الحربة في هذه المعركة هو مدى التزام المواطن بإجراءات السلامة والوقاية”.

وتابع: “إذا استمرت حالة التراخي فإن ذلك سيؤثر على جهود لجنة التقصي الوبائي، وسيُخرج الأمور عن السيطرة، ما يدفعنا للدخول في مرحلة صعبة وقاسية”.

وأردف القدرة: “حجم الفحوصات التي نجريها بشكل يومي تعطي إشارات عن مدى انتشار الوباء في قطاع غزة، وكلما دخلنا بشكل أعمق إلى المجتمع سيكون لدينا معطيات أكثر دقة عن حجم انتشار الفيروس”.

وتابع: “هناك دراسة متأنية للتخفيف عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وتم الانتهاء من كافة الضوابط الصحية والوقائية للالتزام بها في القطاعات العاملة بغزة”.

وحول قرارات إعادة فتح المدارس والجامعات أمام الطلبة، قال القدرة: “جلسنا مع وزارة التربية والتعليم العالي وممثلي الجامعات ووضعنا الأسس للتخفيف عن الطلبة والمواطنين، ضمن إجراءات الوقاية والسلامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى