خبير تقني ينصح بحذف مواقع التواصل الاجتماعي من الهاتف!

موسكو – علم

قال الخبير التقني ومدير شركة “الاحتياطي الفكري” الروسية، بافل مياسوييدوف، إنه يجب على المستخدم إزالة تطبيق فيسبوك من هاتفه، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، إذا كان لا يستعملهم أو يعتمد عليهم بشكل أساسي.

وأضاف مياسوييدوف في مقابلة صحفية، أن التطبيق تبعا له يشغل مساحة لا بأس بها في ذاكرة الهاتف ويساهم في تفريغ طاقة البطارية بشكل أسرع، ويرى العديد من المستخدمين أنه من الأفضل الاطلاع على قائمة منشورات فيسبوك من جهاز الكمبيوتر كون التطبيقات في الهواتف تسرع عملية تفريغ البطارية”.

وأشار إلى أن القرار النهائي لحذف تطبيق معين من الهاتف الذكي يقع على عاتق مستخدم الهاتف نفسه، مضيفًا: “يجب أن نعلم أن أي تطبيق للمراسلة والتواصل الاجتماعي له إيجابيات وسلبيات بنفس الوقت”.

وأضاف الخبير التقني: “إيجابيات هذه التطبيقات هي أنها توفر للمستخدم إمكانية التواصل والبقاء على اتصال مع المقربين أو المعارف من جميع أنحاء العالم، لكن سلبياتها هي التجسس على المستخدمين كما توجه إليها التهم عادة”. وفق روسيا اليوم

وأردف قائلًا: “من عيوب تطبيق فيسبوك الرئيسية على سبيل المثال هي التجسس على المستخدمين وإظهار قائمة عرض الأحداث لهم في التطبيق بما يتناسب مع اهتمامات كل مستخدم، واضطرت شركة فيسبوك أكثر من مرة أن تفسر للمستخدمين على سبيل المثال لماذا لم تظهر لهم منشوارت بعض الأصدقاء في قوائم عرض الأحداث على صفحاتهم.”

ونوه مياسوييدوف إلى أن قرار إزالة تطبيقات الألعاب، أو المراسلة، أو التواصل الاجتماعي من الهاتف إن لم تكن لها حاجة أساسية قد تعطي الناس إمكانية لتخصيص وقت أكبر ليمضوه مع الأحباء والمقربين، أما الرد على المراسلات عدة مرات في اليوم فيمكن أن يقوم به الشخص عن طريق الكمبيوتر”.

يشار إلى أن تطبيقات التواصل الاجتماعي تعتبر من أكثر التطبيقات التي يستعملها مستخدمو الهواتف حاليا، لكن لهذه التطبيقات ميزات وعيوب بنفس الوقت بالنسبة لخبراء التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى