ترامب يطرد مسؤولًا أمنيًا رفيع بسبب نتائج الانتخابات

واشنطن – علم

طرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، مسؤولًا أمنيًا رفيع المستوى بعد تصريحات له بشأن الانتخابات الرئاسية التي جرت بداية الشهر الجاري.

وقرر ترامب في تغريدة له عبر تويتر إقالة مدير وكالة الأمن الإلكتروني كريس كريبس، بسبب تصريحاته بشأن الانتخابات.

وقال ترامب في تغريدته إن “البيان الأخير الصادر عن كريس كريبس بشأن أمن انتخابات 2020 لم يكن دقيقا بتاتا، إذ حصلت مخالفات وعمليات تزوير واسعة النطاق”.

وأضاف “لذلك، وبقرار يسري مفعوله فورا، تمت إقالة كريس كريبس من منصب مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية”.

وكانت الوكالة التابعة لوزارة الأمن الداخلي بذلت قصارى جهدها لنفي المزاعم التي ما انفك الرئيس المنتهية ولايته وأنصاره يكررونها بحصول عمليات تزوير واسعة النطاق في الانتخابات التي خسرها ترامب أمام نائب الرئيس الديموقراطي السابق جو بايدن.

وقالت الوكالة في بيان لها إن “انتخابات الثالث من تشرين الأوّل/ نوفمبر، كانت الأكثر أمانا في تاريخ الولايات المتحدة”.

وأضاف البيان “ليس هناك أي دليل على أن أي نظام انتخابي حذف أصواتا أو فقَدَها أو عدلها، أو أنه قد تم اختراقه بأي شكل من الأشكال”. وفق موقع عرب 48

وتابع بيان السلطات الانتخابيّة “على الرغم من علمنا بأن العملية الانتخابية لدينا تشكل موضوع الكثير من الادعاءات التي لا أساس لها وحملات التضليل، يمكننا أن نؤكد لكم أن لدينا ثقة مطلقة في أمن انتخاباتنا ونزاهتها”.

يشار إلى أن ترامب يواصل رفض الاقرار بالهزيمة في الانتخابات، وهو ما يعقد الفترة الانتقاليّة أمام بايدن الذي يفترض أن يتولى مهامه ظهر 20 كانون الثاني/يناير 2021.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى