الرجوب: اللقاءات مع حركة حماس ستستأنف قريبا

خلال اجتماعه مع ملادينوف

رام الله – علم

أكد اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الاربعاء ان اللقاءات مع حركة حماس ستستأنف قريبا لانجاز الاتفاق الذي سيقود لإصدار المراسيم الرئاسية الخاصة بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

جاءت تصريحات الرجوب خلال إطلاع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء في مدينة رام الله ميلادينوف في صورة مخرجات اجتماع الحوار الوطني الذي عقد مؤخرا في القاهرة، مؤكدا على أن الحوار دار في أجواء إيجابية.

وأكد الرجوب أن حركة فتح وعلى رأسها الرئيس أبو مازن ملتزمة التزاما تاما بتحقيق المصالحة وإنجاز الشراكة الوطنية وإنهاء الانقسام من خلال انتخابات حرة ونزيهة، باعتبارها الضمان الأخير لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وفي سياق آخر طالب الرجوب ميلادينوف بضرورة التحرك دوليا لوضع حد لانتهاكات الاحتلال وقطعان المستوطنين المستمرة بحق أبناء شعبنا، وفي ظل تصاعد وتيرة الاستيطان على الأراضي الفلسطينية.

بدوره أكد ميلادينوف دعم الأمم المتحدة لجهود الحوار الوطني الفلسطيني مؤكدا ضرورة استمرار الحوار الفلسطيني لتحقيق انتخابات ديمقراطية وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة باستراتيجية فلسطينية موحدة مستندة على الشرعية الدولية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما جدد ميلادنوف التأكيد على دعم الأمم المتحدة الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحل مشكلة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى