جامعة فلسطين بغزة توضح بشأن تسهيلاتها للطلبة بالفصل الثاني

صرح سليمان وافي عميد شؤون الطلبة في جامعة فلسطين أن الجامعة قامت بتسهيل المعاملات لجميع الطلبة الملتحقين بالجامعة منذ بداية الفصل الدراسي الأول لعام 2020-2021 ، وذلك نظرًا للظروف التي لحقت في العالم بسبب جائحة كورونا وبسبب الظروف المادية الصعبة التي تلحق بالمواطن الفلسطيني.

وأضاف وافي في بيان وصل: “قامت الجامعة بتجميد جميع الرسوم السابقة المستحقة على الطلبة خلال فترة الدراسة، للتعاون مع أسرة الطالب الفلسطينية في سد ثغرة العسر المادي منذ ذلك الحين.

وتابع: “بعدها قامت الجامعة بتوجيه الطلاب لتقسيط الرسوم الدراسية على ثلاث دفعات خلال الفصل الدراسي الواحد، وتم دراسة الحالات الاجتماعية لجميع الطلاب الملتحقين في الجامعة واستثنت أعداد كبيرة من الطلبة المعسرين ماديًا من دفع الرسوم كاملة، وقامت بفتح الصفحات لجميع الطلاب الذين سددوا جزء من الرسوم الدراسية”.

ونوه إلى أن الجامعة لديها 6500 طالب وطالبة ملتحقين بمقاعد الدراسة، وهي تعمل جاهدة على الموازنة بين مصلحة الطالب في وارفاده بالعلم والتعليم ومؤازرته ماديًا بتقسيط الرسوم أو تأجيلها. مضيفًا: “كما نود التنويه إلى أن عدد من الطلبة تم التواصل معهم لمعرفة أسباب عدم تسديد أي رسوم دراسية”.

وأكمل وافي: “في الوقت نفسه تقوم جامعة فلسطين بدورها الريادي في المجتمع بالرغم من الضائقة المالية، حيث تقوم بتقديم الخدمات التعليمية للطلبة وتعمل على توفير ما يزيد 2754 منحة دراسية خلال الفصل للطلبة المسجلين لديها ، حيث تتراوح المنح ما بين 100% الى 25% كل حسب المنحة المستفاد منها”.

كما قامت الجامعة بترصيد جميع القروض التي حصل عليها الطالب في حسابه قبل ورودها من قبل الوزارة حتى يتمكن الطالب من استكمال دراسته. وفق قوله

وختم وافي قائلا: “الجامعة تدعم الطالب الفلسطيني خلال مسيرته التعليمية متمنين لطلبتنا الأعزاء دوام التوفيق والنجاح”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى