الصحة: رفعنا توصياتنا لرئيس الوزراء ومن ضمنها الإغلاق الشامل لأسبوعين على الأقل

فتح المدارس إحدى مسببات ارتفاع الإصابات

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء: “اليوم جلسنا في وحدة الكابينت للكورونا في وزارة الصحة وحللنا الموضوع الوبائي بشكل كامل ومتكامل ورفعنا توصياتنا إلى رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأضافت الكيلة في تصريحات لقناة “العربية” تابعتها “سوا”: “من ضمن هذه الإجراءات أننا ننصح بالإغلاق الشامل على الأقل لمدة أسبوعين”.

وأشارت الكيلة إلى أن “الحالة الوبائية في وضع مختلف عن سابقتها وهذه تعتبر الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا في فلسطين”.

وتابعت قولها: “بكل أسف هناك ازدياد ملحوظ على أعداد المصابين إضافة إلى دخول الطفرات الجديدة وهي البريطانية وجنوب الأفريقية، أما البرازيلية فليس هناك أي حالة تم تسجيلها لدينا”.

وأكدت أن “إيجابية الفحص ارتفعت أصبحت إلى 20 و30 في المئة، أما “أسرة المنامات فارتفعت نسبة إشغالها إلى 100% في بعض الأماكن و80% في أماكن أخرى”.

وحول أسباب ارتفاع أعداد الإصابات، قالت الكيلة: “من الأسباب قد تكون هي دخول الطفرات الجديدة التي تعتبر أكثر انتشارا من فيروس كورونا الأصلي، وأيضا فتح المدارس مرة أخرى ربما إحدى المسببات لأن الأطفال بالعادة يصابون لكن لا يشعرون بذلك من ثم ينقلونها إلى عائلاتهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى