الهيئة الوطنية تثمن كافة الجهود التي بذلت من أجل حل ملفات غزة والمتقاعدين العسكريين من خلال ماصرح به الشيخ

غزة: ثمنت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في الوطن والشتات برئاسة اللواء صلاح شديد وبالمحافظات الجنوبية برئاسة اللواء سعيد فنونه وكافة الفروع بالوطن بكافة الجهود التي بذلت من الهيىة الوطنية للمتقاعدين العسكريين خلال السنوات والفترات الماضية والحالية واعضاءاللجنة المركزية لحركة فتح المتابعة لملفات غزة وكافة جهات الاهتمام بملفات غزة وخاصة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين والتي اثمرت عن الشكر الموصول للرئيس الفلسطيني محمود عباس بالبدء بتنفيذ حل ملفات غزة وخاصة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين التقاعد القسري والتي جاءت عبر تصريح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ .

وهذا ماورد الينا بالنص الى المفوضية الاعلامية المركزية للهيئة

النص بالكامل..
حسين الشيخ: قرارات رئاسية بحل ملفات موظفي 2005 والتقاعد القسري

➖تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، صباح اليوم الأحد، بشأن موظفي 2005 في قطاع غزة وكذلك ملف المتقاعدين قسراً من موظفي السلطة الفلسطينية.

➖وأكد الشيخ في تصريح لإذاعة “صوت الوطن” المحلية، أن هناك قرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالبدء بحل ملف 2005 ولكن على مراحل.

➖وأضاف الشيخ أن القرار الرئاسي بحل ملف موظفي عام 2005، سيكون باستيعابهم على مراحل في إطار المؤسسة.

➖وأشار إلى أن هناك أزمة مالية تعصف بالجهاز المالي للسلطة الفلسطينية.

➖وفي ملف المتقاعدين قسراً أوضح الشيخ أن هذا الملف في طريقه للحل وهناك قرار بهذا الشأن من الرئيس عباس يجب أن ينفذ، وهناك قرار خطي بذلك.

➖ولفت إلى أن الرئيس عباس ألغى التقاعد القسري تماماً، ولكن يتم البحث حالياً عن صيغة لا ترهق خزينة السلطة الفلسطينية.

➖ودعا الموظفين للصبر شهرين أو 3 أشهر على الأكثر حتى يتم الانتهاء من عملية الانتخابات وبعدها سيتم حل كل هذه الملفات.

➖وأضاف: “أبلغنا المسؤولين في قطاع غزة، أن القرار اتخذ بحل هذه الاشكاليات، ونحن نرى الوقت المناسب للتنفيذ ونراه قريب، في ملف المتقاعدين قسرًا وموظفين 2005”.

➖وحول ملف المقطوعة رواتبهم، قال الشيخ: “نحن نتحمل المسؤولية في ذلك وأخطأنا في ذلك، وربما اعتمدنا على تقارير كاذبة، أنا أقول بكل صراحة وجرأة، نعم نحن أخطأنا في هذا الموضوع، وربما وقع الظلم على العديد من الموظفين بطريقة كيدية، ونراجع أنفسنا فيه”.

➖وبشأن ملف مكتب موظفي الرئيس في غزة، الذين لم يُرفع عنهم التقاعد المالي، قال: “أنا أعد بأن أراجع هذا الملف مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم”.

➖وعن شهداء وجرحى 2014، قال: “أعتقد أن هناك قرار حُول إلى مؤسسة أسر الشهداء، ولكن حتى أكون أكثر دقة، سأسأل في هذا التفصيل، ومعلوماتي الأولية نعم، وهذا الملف طُرح على طاولة الرئيس وكان إيجابيًا في التعاطي معه”.

بدورها حيت بالهيئةالوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين رجل المواقف والصمود الرئيس محمود عباس ابومازن باهتمامه البالغ بهذا الشأن وايضا لموقفه الوطني باحراء الانتخابات القلسطينية.. من اجل تجسيد الوحدة الوطنية من خلال العملية الديمقراطية الفلسطينية للوقوف امام كافة التحديات السياسية.

وكانت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في الوطن والشتات بايعت الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين عن موقفه الوطني باجراء الانتخابات الفلسطينية الديمقراطية.كما ناشدت الهيئة يوم السبت، الرئيس محمود عباس للنظر بمعالجة قضايا وحقوق المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين وخصوصا متقاعدي 2017 و2018.

نص المبايعة:بيان هام
المتقاعدون العسكريون الفلسطينيون يبايعون ويناشدون الرئيس محمود عباس ويدعمون القائمة الانتخابية..
فلسطين
إعلام الهيئة المركزي
اكدت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في الوطن والشتات برئاسة اللواء صلاح شديد..
وبالمحافظات الجنوبية برئاسة اللواء سعيد فنونه ..
وكافة الفروع في الوطن عبر رسالة وجهها المفوض الاعلامي المركزي للهيئة بفلسطين نبيل برزق.. هذا نصها ..

_ مبايعة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في موقفه الوطني باجراء الانتخابات الفلسطينية الديمقراطية كأستحقاق وطني .في موعدها المحدد كخطوة ضرورية من اجل تعزيز دور دولة فلسطين امام المجتمع الدولي وايضا لتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية على ارض الواقع. وتقوية جبهتنا الداخلية للوقوف امام كافة النحديات السياسية._ كما تدعم الهيئة قائمة حركة فتح ( العاصفه) ..التي تجمع في ثناياها قوى وطنية وشخصيات مستقلة ..التي تشكل رافعة وطنية للمجلس التشريعي القادم. وبكل مكوناته السياسية ..

_ وكذلك تناشد الهيئة الرئيس محمود عباس للنظر بمعالجة قضايا وحقوق المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين وخصوصا متقاعدي 2017 و2018..من خلال الحهات الرسمية. التي اوكلت اليها بالعمل على تتفيذها كل بموقعه وبناء على التعليمات الصادرة ايضا من رئيس الوزراء الفلسطيني ..

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بكافة اماكن تواجده

(المفوض الإعلامي المركزي للهيئة بفلسطين نبيل برزق)********************

المفوضية الإعلامية المركزية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية والشمالية
السبت الموافق
3.4.2021

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى