كان: الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بعد تهديدات الضيف

قالت قناة “كان” الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن وزارة الأمن الإسرائيلية، رفعت من حالة التأهب في قوات الجيش وعناصرها الشرطية، بعد تهديدات قائد القسام محمد الضيف، بشأن الأوضاع في مدينة القدس ، وحي الشيخ جراح.

وبينت القناة أن الأحداث المتسارعة في حي الشيخ جراح وما يرافقها من توترات وتصاعد للاعتداءات الإسرائيلية ضد المقدسيين، وضعت المؤسسة العسكرية برفع حالة التأهب لأجهزتها ، خصوصاً العلاقة بين تهديدات الضيف واحداث الشيخ جراح.

وأضافت أن الأجهزة الإسرائيلية تستعد أيضاً لتصاعد التوترات في الجمعة الأخيرة من رمضان.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، على المواطنين المقدسيين المتواجدين في محيط المنازل المهددة بالاستيلاء عليها في حي الشيخ جراح بالقدس، حيث تم اعتقال 5 متظاهرين خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في الشيخ جراح.

يشار إلى أن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف قد أدلى بتصريح الثلاثاء، عبر صفحة الناطق “أبو عبيدة” على التلجرام قال فيه: “يتوجه قائد هيئة الأركان في كتائب القسام أبو خالد محمد الضيف بالتحية إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويؤكد بأن قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن كثب، ويوجه قائد الأركان تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى