فيسبوك في خطر بسبب هذا التطبيق الحديث

بات موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك في خطر، بعد تحقيق تطبيق هاتفي صمم حديثا أرقاما كبيرة ومرعبة في عدد المستخدمين له.

صحيفة الغارديان البريطانية قالت إن عدد مستخدمي تطبيق تيك توك الصيني لمقاطع الفيديو وصل الى 3 مليار في شهر يوليو الماضي ، وهو في طريقة لصبح بمثابة فيسبوك جديد نظرا لنسب التحميل القياسية التي حققها.

وأشارت تيك توك استثمر بيئات التشظي الاجتماعي التي أحدثتها جائحة كورونا في العالم، وحقق اختراقات ستجعله ”فيسبوك الجديد“ الذي سيشكل مستقبل التكنولوجيا

و ذكرت أن تيك توك التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم والأكثر تداولاً في أحاديث الأطفال أو الأحفاد أو الإعلانات التي حققت له أكثر من 34 مليار دولار من العائدات في عام 2020, علما بان عدد مستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم يراوح حول 5.3 مليار شخص.

وأضافت أن تيك توك في هذه الأثناء طوّر مدة مقاطع الفيديو الخاصة به، والتي كانت لا تزيد عن 15 أو 60 ثانية، فأصبحت الآن تستمر لمدة تصل إلى ثلاث دقائق، مع إمكانية مشاهدتها من خلال متصفح الويب أو حتى من خلال التلفزيون الذكي.

لكن أكبر الاختراقات التي حققها التطبيق وأهّلته ليكون فيسبوك الجديد ، هو الذي حصل في شهر مايو الماضي باستحداث خدمة ”التراسل الجماعي“ التي سمح فيها مطورو التطبيقات الأخرى لمستخدمي تيك توك بتسجيل الدخول إلى تطبيقاتهم باستخدام حساب TikTok الخاص بهم. وهو ما يعني أن ”تيك توك“ أصبح بوابة لبقية الإنترنت..

يذكر أن شركة ”أميريكان إيرلاينز/ ”American Airlines أعلنت قبل أيام أن خدمة ”تيك توك“ المجانية وصلت إلى بعض رحلات الخطوط الجوية الأمريكية

ويمكن للركاب استخدام التطبيق لمدة تصل إلى 30 دقيقة مجانا، بفضل الخطوة التي أقدمت عليها الخطوط الجوية الأمريكية.

وبحسب بيان الشركة منحت هذه الخدمة الركاب بعضا من الوقت لمشاهدة ما لا يقل عن 10 مقاطع فيديو جديدة من بين الأطول زمناً, ويمكن للمستخدم تحميله مجانا أثناء الطيران .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى