منخفض جوي سريع يضرب طقس فلسطين هذه الليلة

قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأحد، إن منخفض جوي سريع يضرب فلسطين هذه الليلة وينتهي بحلول صباح يوم غد الاثنين.

وأضاف العلامي في تصريح له نشره عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، أن “امطار رعدية تهطل فوق اجزاء عديدة من بلادنا الشمالية المحتلة وزخات على فترات في مناطق متفرقة من شمال ووسط الضفة”.

وأشار إلى أن بقية محافظات فلسطين، تشهد طقس بارد وهبات رياح نشطة، وفرص الامطار فيها مستبعدة إلى ضعيفة.

بدورها نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأربعاء القادم، والتي أظهرت تساقط أمطار على المناطق الشمالية والوسطى.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا وباردا وتسقط امطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين، سيكون غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا إلى بارد ليلا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تكون مثيرة للغبار احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا إلى بارد ليلا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم الأربعاء المقبل سيكون غائما جزئيا الى غائم وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويتوقع اعتبارا من ساعات الظهيرة سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تكون مثيرة للغبار احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت الأرصاد المواطنين من تدني مدى الرؤيا الافقية وارتفاع نسبة الغبار في الجو، ومن خطر التزحلق على الطرقات التي تشهد هطول للأمطار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى