شاهد | استشهاد فتى فلسطيني بزعم تنفيذه عملية دهس قرب طولكرم

أعلنت مصادر عبرية، صباح اليوم الاثنين 06 ديسمبر 2021، استشهاد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية دهس قرب حاجز جبارة، بين طولكرم والطيبة في المثلث، الليلة الماضية.

وأفادت قناة كان الإسرائيلية، بأن الحادث أسفر عن إصابة حارس أمن (34 عاما) بجروح خطيرة.

وأضافت: “قام حارس آخر باطلاق النار على المنفذ وهو فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما واصابته بجروح بالغة الخطورة، وتم نقله الى مستشفى مئير في كفار سابا ولاحقا أعلن عن وفاته”.

وذكرت مصادر أن المنفذ استقل سيارة من نوع كايا، تحمل لوحة أرقام فلسطينية، ودخل بها مسرعًا إلى الحاجز ودهس أفراد الأمن. وفق زعم القناة

وأكد الارتباط المدني في طولكرم، استشهاد الفتى محمد نضال يونس (15 عاما) من نابلس ، متأثرا بجروحه الخطيرة، التي أصيب بها عقب اطلاق جنود الاحتلال النار على المركبة التي كان يستقلها عند الحاجز المذكور.

اقرأ أيضا/ حـمـاس عن عملية حاجز جبارة: هذه ثورة مُشتعلة وشباب قرر الانعتاق نهائيا من الاحتلال

وفي ذات السياق، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست رام بن باراك: ” حماس والجهاد الإسلامي تشجعان على تنفيذ العمليات في الضفة الغربية، إننا في خضم موجة عمليات لكن يمكن السيطرة عليها من خلال المعلومات ومن ثم إحباطها”.

في حين قال رئيس سلطة المعابر في وزارة الجيش الإسرائيلي إيرز تسيدون: “عملية الدهس الليلة حدثت بسرعة، خلال بضع ثواني، ولم يكن لدينا إنذار مبكر – في الجو السائد اليوم مع تصاعد العمليات الأخيرة، نحن في حالة تأهب دائم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى