نصر الله: مجلس الوزراء يقرر اليوم نسبة صرف رواتب الموظفين

قال تيسير نصر الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح اليوم الاثنين إن هناك قرار سيخرج من مجلس الوزراء حول نسبة صرف رواتب الموظفين عن شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف نصر الله في حديث مع إذاعة صوت الوطن المحلية تابعته سوا أن قرارا سيخرج من مجلس الوزراء خلال جلسة انعقاده اليوم الاثنين حول نسبة صرف رواتب الموظفين وهل سيكون هناك خصومات على الرواتب ، حتى يتم اقتطاع جزء آخر لتغطية مصاريف أخرى على الحكومة.

وتمنى نصر الله ان لا يكون هناك حلول على حساب رواتب الموظفين الذين يعيشون شهريا على هذه الرواتب.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قد قال بداية شهر نوفمبر الماضي إننا نواجه أصعب أزمة مالية منذ سنوات، مطالبا بالضغط على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقيات الموقعة.

وأضاف ان صعوبة الوضع المالي، ناتجة عن “انحسار الدعم الخارجي وارتفاع الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموال المقاصة” وفق البيان.

وتوقف الدعم المالي الخارجي عن الفلسطيني بدءا من 2017، عندما أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقف تمويل بلاده الموازنة الفلسطينية والبالغ بين 150 – 200 مليون دولار سنويا.

كما توقف الدعم العربي البالغ 250 مليون دولار سنويا، للموازنة، اعتبارا من يونيو/حزيران 2020، تبعه تعليق الدعم الأوروبي البالغ 220 مليون دولار سنويا، اعتبارا من مطلع 2021، لأسباب قال الاتحاد الأوروبي إنها مرتبطة بإعادة ترتيب موازنات دول التكتل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى