تطورات المنخفض الجوي: أحوال طقس فلسطين بدءاً من الليلة وحتى السبت

نشر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء، توقعاته لحالة طقس فلسطين اليوم الأربعاء مع وصول المنخفض الجوي.

وقال العلامي عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، إن الليلة سترتدي معظم جبال فلسطين ثوبها الأبيض بسماكات متفاوتة.

وأضاف أن الأمطار ستهطل في بقية المناطق المنخفضة لتشمل الاغوار والسهول والسواحل بما فيها قطاع غزة ، وتكون هذه الامطار في بعض الاحيان غزيرة ومترافقة بزخات البَرد وحدوث الرعد.

وأشار العلامي إلى أن “مُختلف مظاهر الشتاء الجميلة وخيرات السماء المُتنوعة ستعم البلاد خلال فترة تأثير هذا المنخفض بحمد الله”.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون شديد البرودة فوق معظم المناطق وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 م فوق مستوى سطح البحر الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الخميس، سيكون تحت تأثير المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ويتوقع خلال ساعات الفجر والصباح سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر وخلال ساعات الظهيرة سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

وأوضحت أن طقس فلسطين ليوم الجمعة المقبل سيكون أيضاً تحت تأثير المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة ويطرا ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد أن يكون طقس فلسطين ليوم السبت المقبل غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الظهيرة وتميل الأجواء الى الاستقرار خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية الى جنوبية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى