أيلون ماسك يعلنها.. تويتر أصبح لنا رسميا

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مساء اليوم الأحد شراء شركة تويتر مقابل مبلغ مالي يقدر بـ43 مليار دولار أمريكي وفق ما أوردته عدد من وسائل الاعلام الامريكية والعالمية.

وكتب إيلون ماسك تغريده عبر تويتر قال فيها :” تويتر أصبح لنا: في تأكيد على انتهاء المفاوضات بين الجانبين لشراء الشركة رسميا ، في وقت وصف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بعرضه “الأفضل والأخير” لشركة التواصل الاجتماعي، بحسب ما أكدته “رويترز” من مصادر مطلعة على الأمر.

وبحسب موقع “الجزيرة” فإن مجلس إدارة تويتر يتفاوض مع ماسك الساعات الأولى من يوم الاثنين بشأن محاولته غير المرغوب فيها لشراء الشركة، وخصوصا بعد أن بدأ في جمع 46.5 مليار دولار لتمويل العرض الأسبوع الماضي، بحسب المصادر، والذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنه لم يتم تفويضهم لمناقشة المعلومات “السرية”.

وقالت هذه المصادر إن الحصول على التزامات للتمويل كان نقطة تحول في كيفية نظر مجلس الإدارة إلى عرض ماسك البالغ 54.20 دولارًا للسهم، مما مكن أعضاء مجلس إدارة الشركة البالغ عددهم 11 من التفكير بجدية في عرضه.

وأعلن ماسك، والذي لديه أكثر من 83 مليون متابع على تويتر وبدأ في جمع الأسهم بالشركة في وقت سابق من هذا العام، عن نيته شراء الشركة في 14 أبريل الجاري وجعلها ملكية خاصة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى