مرور غزة: تعزيز إجراءات الضبط المروري مع بدء تطبيق خطة الصيف

أعلن العميد تامر شحادة مدير إدارة شرطة المرور والنجدة في غزة ، اليوم الخميس، أن إدارته ستُعزز إجراءات الضبط المروري في محافظات قطاع غزة تزامناً مع بدء العمل بخطة فصل الصيف.

وأضاف شحادة، في تصريح صحفي على هامش اجتماع مع مدراء الدوائر والأفرع بإدارة المرور، أن الإجراءات ستشمل تكثيف انتشار عناصر المرور والنجدة في الأماكن الحيوية لتسهيل الحركة العامة ومنع الازدحام.

وأكد أنه سيتم تشديد متابعة السائقين المخالفين لقوانين السير، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وللحد من حوادث الطرق.

وتشرع أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني بتطبيق خطة فصل الصيف خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل توفير الأجواء الملائمة وتسهيل تحرك المواطنين، لاسيما على الشريط الساحلي وفي الأماكن العامة والترفيهية والسياحية.

وقال العميد شحادة: “يشهد موسم الاصطياف نشاطاً متزايداً للحركة المرورية في النهار والليل وأيام الإجازات، مما يتطلب تكثيفاً لإجراءات الضبط المروري لاسيما حول الأماكن الترفيهية وعلى الشريط الساحلي”.

ولفت إلى أن الهدف من تلك الإجراءات، الاستمرار في إجراءات تحسين الواقع المروري من أجل تعزيز حالة الاستقرار، وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

ودعا العميد شحادة السائقين كافة للالتزام بقوانين السير واستيفاء الإجراءات القانونية لمركباتهم، مُشدداً أنه لن يتم التهاون مع مُرتكبي المخالفات المرورية التي تعرض حياة المواطنين للخطر، أو تتسبب بازدحامات مرورية.

كما حث على التزام مواكب الأفراح بالقوانين والضوابط المرورية، وعدم إغلاق الشوارع أو خروج الأطفال والشبان من نوافذ المركبات.

وحذّر شحادة المواطنين من استخدام السلاح أو المفرقعات وقنابل الصوت في مواكب الأفراح، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى